الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:10 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

يورو 2024.. إنجلترا تفوز على سويسرا بضربات الترجيح وتتأهل لنصف النهائي

يورو 2024
يورو 2024

تأهل منتخب إنجلترا إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024"، بعد فوزه على منتخب سويسرا بضربات الترجيح بنتيجة 5-3، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على ملعب "مركور شبيل أرينا" في مدينة دوسلدورف الألمانية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للمسابقة القارية.
انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بنتيجة 1-1، حيث تقدم المنتخب السويسري بهدف في الدقيقة 75 عبر لاعبه بريل إيمبولو، قبل أن يدرك منتخب إنجلترا التعادل سريعا بهدف بوكايو ساكا في الدقيقة 80، ليتجه اللقاء للشوطين الإضافيين.
وفي الشوطين الإضافيين، لم يتمكن أي منتخب من زيارة الشباك خلال النصف ساعة، ليتم اللجوء لضربات الترجيح التي رجحت كفة الإنجليز بنتيجة 5-3، حيث نجح لاعبو إنجلترا في إحراز خمس ركلات عن طريق "كول بالمير، وجود بيلينجهام، وبوكايو ساكا، وإيفان توني، وألكسندر أرنولد"، فيما سجل منتخب سويسرا ثلاث ضربات فقط عبر"فابيان شار، وشيردان شاكيري، وزكي أمدوني"، بينما أهدر مانويل أكانجي الضربة الأولى.
وحجز منتخب إنجلترا بهذا الانتصار، مقعده في المربع الذهبي لليورو، وسينتظر المتأهل من مباراة منتخبي هولندا وتركيا التي ستقام في وقت لاحق اليوم.
وأصبح المنتخب الإنجليزي المنتخب الثالث الذي يبلغ الدور نصف النهائي لليورو، بعد تأهل كل من إسبانيا وفرنسا أمس الجمعة على حساب منتخبي ألمانيا والبرتغال.
وكانت إنجلترا قد تأهلت للدور ربع النهائي لكأس أمم أوروبا بعد الفوز على منتخب سلوفاكيا بنتيجة 2-1 في دور الـ 16، فيما صعدت سويسرا بعد التغلب على منتخب إيطاليا بهدفين دون رد.