الإثنين 1 يوليو 2024 مـ 10:07 مـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

بعد قرار الرئيس السيسي بترميمه.. أسامة الأزهري يزور ضريح الإمام محمد متولي الشعراوي

ضريح الإمام محمد متولي الشعراوي
ضريح الإمام محمد متولي الشعراوي

زار، الدكتور أسامة الأزهري مستشار الرئيس للشؤون الدينية، ضريح فضيلة الإمام محمد متولي الشعراوي بقرية دقادوس التابعة لمركز ميت غمر فى محافظة الدقهلية، وذلك عقب توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بترميم الضريح.

زيارة مستشار الرئيس للشؤون الدينية إلى ضريح الإمام الشعراوي

فيما قام الأزهرى بجولة داخل الضريح ومجمع الشعراوى حيث قرأ الفاتحة على روح فضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوى، واطمأن على حالة الضريح كما استمع لمطالب الموجودين من أهالى دقادوس وكذا القائمين على الضريح الشيخ الشعراوى، وكذا أسرة فضيلة الإمام محمد متولي الشعراوي.

وكانت حالة من السعادة والفرحة قد سادت بين محبى فضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوى وأهالى قرية دقادوس التابعة لمركز ميت غمر عقب صدور توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بترميم المقام وذلك بعد حالة الغضب التى انتابتهم خلال توجههم لزيارة ضريح أمام الدعاة بالتزامن مع الذكرى الـ 26 لوفاته حيث وجدوا الضريح مغمور بمياه الصرف الصحى.

وقال الدكتور إسامة الأزهري على صفحته بمواقع التواصل: "تشرفت، أمس، بزيارة ضريح مولانا الإمام الشيخ محمد متولي الشعراوي والاطمئنان على أعمال صيانته والاجتماع مع أسرة فضيلته رحمه الله، وأهالي قرية دقادوس الكرام بمركز ميت غمر".

وأضاف الأزهري: “قرأت الفاتحة على روح فضيلة الإمام بعد جولة داخل الضريح ومجمع الإمام الشيخ الشعراوي”.

وتابع: “رحم الله القيمة والقامة العالم الجليل الشيخ الشعراوي الذي عكف على تفسير القرآن الكريم فتألق وأبدع، وأشاع العلم، وأحبه الناس بصدق في مصر والعالم الإسلامي كله، وملأ قلوب الناس بالأمان والمعرفة ونور العقول، وقدم صورة مشرفة للعالم الأزهري القادر على التواصل الجماهيري الناجح.. وندعو الله تعالى أن يرزقنا دائما البر والوفاء والتقدير والعرفان لكل علمائنا الكرام”.