السبت 29 يونيو 2024 مـ 05:59 مـ 22 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

استمرار تفويج الحجاج المصريين من المدينة المنورة إلى مكة بأتوبيسات حديثة مكيفة

الحجاج
الحجاج

أعلن مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، استمرار بعثة حجاج القرعة في تفويج ضيوف الرحمن من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة.

ولفت رئيس بعثة الحج الرسمية، إلى أنه تم عقب صلاة فجر اليوم الجمعة تم تفويج نحو 900 حاج، لتسكينهم بفنادقهم الكائنة بالمنطقة المركزية، في الحرم المكي الشريف، فيما سيتم تفويج باقي الحجاج تباعًا حتى الثلاثاء المقبل.

تفويج الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة

وفيما يتعلق بآلية تفويج الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، أوضح أن أعضاء غرفة عمليات البعثة بالمدينة المنورة يقومون بإعداد كشوف الحجاج، وتوزيعها على الحافلات الحديثة التي تم التعاقد عليها؛ لضمان راحة الحجيج، ثم القيام بإعلانها للحجاج بفنادق إقامتهم قبل عملية التفويج بـ48 ساعة، حتى يعلم كل حاج رقم الحافلة الخاصة به.

وتابع، أن مسؤولي منظومة نقل الحقائب بغرفة عمليات بعثة القرعة، يقومون بالتنبيه على الحجاج بإعداد حقائبهم الليلة الماضية على عملية التفويج، والمرور على الغرف عقب صلاة الفجر لتسلم الحقائب، والتأكد من شحنها إلى فنادق الحجاج بمكة المكرمة.

حافلات حديثة مكيفة

ولفت رئيس بعثة الحج الرسمية، إلى أنه تم التعاقد مع شركة من أكبر شركات النقل بالمملكة العربية السعودية؛ لتوفير حافلات حديثة مكيفة، ومجهزة على أعلى مستوى، لنقل الحجاج فيما بين المدينة المنورة ومكة المكرمة والعكس، موضحًا أن الحافلات مزودة بدورات مياه، وجهاز تحديد المواقع الجغرافية «جي بي إس»، لتحديد المواقع الجغرافية؛ لضمان التزام سائقي الحافلات بخطوط السير.

وأكد، أنه بمجرد وصول الحجاج إلى مقار إقامتهم بمكة المكرمة، يقوم أعضاء بعثة القرعة بتوزيع الوجبة الجافة الثانية عليهم؛ حيث سبق أن تسلم الحجاج وجبة بالمدينة المنورة، التي تحتوي على مواد غذائية تحتوي على جميع العناصر التي يحتاجها الحاج خلال تأديته للمناسك.

انتهاء تفويج حجاج القرعة من القاهرة إلى المدينة المنورة

وذكر رئيس بعثة الحج، أنه تم انتهاء تفويج حجاج القرعة من القاهرة إلى المدينة المنورة؛ وذلك بعد وصول آخر فوج من حجاج البعثة للمدينة المنورة اليوم، الذي ضم 397 حاجًا، مشيرا إلى أنه سيتم تفويجهم إلى مكة المكرمة الثلاثاء المقبل.