السبت 29 يونيو 2024 مـ 06:20 مـ 22 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

تعليمات مهمة للحجاج المصريين في الأراضي المقدسة

الحجاج
الحجاج

وجهت وزارة الحج والعمرة السعودية نصائح مهمة لجميع الحجاج، ومنهم المصريون، خلال أداء مناسك الحج في الأراضي المقدسة للعام الهجري 1445.

وشددت وزارة الحج والعمرة على ضرورة التعامل بالحسنى خلال أداء مناسك الحج، والتحلي بالأخلاق الحميدة والتعاون مع السلطات السعودية المختلفة في رحلة الحج.

نصائح ضرورية في موسم الحج

1- عامل الآخرين بالإحسان.

2- تعاون مع المنظمين والعاملين.

3- اتبع توجيهات أفراد الأفراد.

4- حافظ على النظام والنظافة.

نصائح ضرورية في موسم الحج

موعد عيد الأضحى المبارك

وأعلنت دار الإفتاء المصريةُ، الجمعة 7 يونيو 2024، هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا، والسبت 15 يونيو يوم وقفة عرفات، والأحد 16 يونيو أول أيام عيد الأضحى.

واستطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا، الموافق السادس من شهر يونيو لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وبناء على قرار المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية فقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة وقرار المحكمة العليا ثبوتُ رؤية هلالِ شهر ذي الحجة لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا.

وبهذه المناسبةِ، تقدمت الدار بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما تقدمت بالتهنئة للشعب المصري وجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ - سبحانه وتعالى - أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

موضوعات متعلقة