الخميس 4 يوليو 2024 مـ 12:04 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
وزير الكهرباء يعد المواطنين بتحسين جودة التغذية الكهربائية في القريب العاجل وزير الاستثمار: تحسين البيئة الاستثمارية وزيادة الصادرات من أولويات الحكومة الرئيس السيسي يتوسط صورة تذكارية مع الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي «الحوار الوطني» يهنئ وزير الشئون النيابية ووزيرة التضامن بتوليهما الحقائب الوزارية أمانة قسم المرج بحزب مستقبل وطن تنظم ندوة تثقيفية ثورة 30 يونيو إرادة شعب بالأسماء.. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي الحكومة الجديدة 2024.. أبرز إنجازات محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد الرئيس السيسي يعين الفريق عبدالمجيد صقر وزيرا للدفاع الرئيس السيسي يصدر قراراً بترقية اللواء عبدالمجيد صقر إلى رتبة الفريق أول وزير البترول الجديد.. من هو المهندس كريم بدوي؟ التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين 2024.. القائمة الكاملة بعد إعلانها رسميًا

الخياط: القطاع الخاص يساهم بنسبة تبلغ 58% من إجمالي إنتاج الطاقة المتجددة في مصر

محطة رياح خليج السويس
محطة رياح خليج السويس

قال الدكتور محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن إجمالي إنتاج الطاقة المتجددة في مصر ارتفع إلى 6500 ميجاوات.

وأضاف الخياط خلال فعالية افتتاح محطة رياح خليج السويس، أن القطاع الخاص يساهم بنسبة تصل إلى 58% من إجمالي إنتاج الطاقة المتجددة في مصر .

وأوضح أن المشروع يتضمن عدد 70 توربينة قدرة التوربينة الواحدة حوالى 3.6 ميجاوات ، ويتضمن محطة محولات جهد 220/33/33 ك.ف ، وتبلغ الطاقة المتوقع انتاجها سنويًا حوالى 1200ج.و.س. ، ويبلغ إجمالي الوفر من الوقود حوالى 203 ألف طن بترول مكافئ سنوياً ، كما يبلغ إجمالي الحد من انبعاثات CO2 حوالى 469 ألف طن سنوياً

و يتم تمويل المشروع من خلال الشركاء الأوروبيين للتنمية (بنك التعمير الألمانيKfW، الوكالة الفرنسية للتنمية AFD، بنك الاستثمار الأوربي EIB، الاتحاد الأوروبيEU)، وذلك طبقًا لاتفاق المظلة الموقع في 23/11/2016 بين جمهورية مصر العربية، ممثلة في وزارة التعاون الدولي، والشركاء الأوروبيين.
و قد تم البدء في تنفيذ المشروع بنهاية عام 2020 وتم إطلاق التيار فى أكتوبر 2023وتم انتهاء اختبارات التشغيل وبدء التشغيل التجاري بتاريخ 31/12/2023.

موضوعات متعلقة