الأربعاء 3 يوليو 2024 مـ 10:10 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
وزير الكهرباء يعد المواطنين بتحسين جودة التغذية الكهربائية في القريب العاجل وزير الاستثمار: تحسين البيئة الاستثمارية وزيادة الصادرات من أولويات الحكومة الرئيس السيسي يتوسط صورة تذكارية مع الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي «الحوار الوطني» يهنئ وزير الشئون النيابية ووزيرة التضامن بتوليهما الحقائب الوزارية أمانة قسم المرج بحزب مستقبل وطن تنظم ندوة تثقيفية ثورة 30 يونيو إرادة شعب بالأسماء.. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي الحكومة الجديدة 2024.. أبرز إنجازات محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد الرئيس السيسي يعين الفريق عبدالمجيد صقر وزيرا للدفاع الرئيس السيسي يصدر قراراً بترقية اللواء عبدالمجيد صقر إلى رتبة الفريق أول وزير البترول الجديد.. من هو المهندس كريم بدوي؟ التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين 2024.. القائمة الكاملة بعد إعلانها رسميًا

3 فئات ممنوعة من الخروج في درجات الحرارة المرتفعة

الموجة الحارة
الموجة الحارة

كشفت وزارة الصحة والسكان عن 3 فئات ممنوعة من الخروج من المنزل، أثناء ارتفاع درجات الحرارة، وذلك لتجنب أضرار الطقس شديد الحرارة.

يأتي ذلك في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ على مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية، منذ بداية الأسبوع الجاري، ورغم هبوط درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4 – 5 درجات لكن يظل الطقس شديد الحرارة مسيطرًا على أغلب الأنحاء.

نصائح ضرورية

وفي حالة الحاجة الضرورية للخروج من المنزل ينبغي تجنب التعرض للشمس بشكل مباشر قدر الإمكان مع استخدام قبعة لحماية الرأس من الحرارة وشرب الماء بكثرة قبل الشعور بالعطش.

حالة الطقس

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الجمعة، طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وخلال ساعات الليل وفي الصباح الباكر، من المتوقع أن يسود طقس معتدل على شمال البلاد، ومائل للحرارة على جنوب البلاد.

درجات الحرارة

نشاط رياح

كما توقع الخبراء نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

حالة البحرين

بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية تكون شمالية غربية.

أما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.