الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 04:56 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

بعد تفحمها واختفاء معالمها.. خاتم الرئيس الإيراني كلمة السر في التعرف على الجثة

الرئيس الإيراني
الرئيس الإيراني

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وعدد من الصور لخاتم الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي، والذي عثر عليه بعد حادث سقوط الطائرة ومصرع الرئيس الإيراني ومرافقيه.


تم العثور على خاتم إبراهيم رئيسي الذي يحمل نقشًا مميزًا، وله أهمية كبرى فيعد الوسيلة الرئيسية للتعرف عليه في مثل هذه الحوادث بعد تدمير ملامح الوجه.

خاتم الرئيس الإيراني

وأكدت عدد من وسائل الإعلام أن المرشد الإيراني علي خامنئي قدمه للرئيس الإيراني كهدية ، كما قال إعلام طهران أن الخاتم كان هدية من خامنئى منقوش عليه الآية الكريمة "وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ".

وأكدت حادثة سقوط طائرة الرئيس الإيراني الأهمية الكبرى للخواتم كوسيلة للتعرف على القادة في الأوقات الحرجة، وذلك بصورة كبيرة في دولة كإيران.


ويوجد عدد كبير من القادة السياسيين والدينيين في دولة إيران، يرتدون الخواتم التي أهمية كبيرة، والتي تكون من العقيق أو الفيروز من بينهم الرئيس الإيراني وقاسم سليماني، كما أكد البعض عنها أن هذه الأحجار لديها خصائص روحانية، مثل الحماية من الأذى وجلب الحظ.

وفي حالة دخول الدولة في حروب تساعد الخواتم في إعادة جثثهم إلى ذويهم بكل سهولة في حالة تغيير ملامح الوجه.

كما كان يرتدي قاسم سليماني خاتم قبل حادثة اغتياله، حيث تم التعرف من خلال الخاتم على قاسم سليماني في حادثة الاغتيال ، بعد الهجوم الكبير الذي استهدفه فتم التعرف على جثته بفضل الخاتم الذي كان يرتديه.

خاتم قاسم سليماني