الأربعاء 3 يوليو 2024 مـ 11:11 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
وزير الكهرباء يعد المواطنين بتحسين جودة التغذية الكهربائية في القريب العاجل وزير الاستثمار: تحسين البيئة الاستثمارية وزيادة الصادرات من أولويات الحكومة الرئيس السيسي يتوسط صورة تذكارية مع الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي «الحوار الوطني» يهنئ وزير الشئون النيابية ووزيرة التضامن بتوليهما الحقائب الوزارية أمانة قسم المرج بحزب مستقبل وطن تنظم ندوة تثقيفية ثورة 30 يونيو إرادة شعب بالأسماء.. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي الحكومة الجديدة 2024.. أبرز إنجازات محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد الرئيس السيسي يعين الفريق عبدالمجيد صقر وزيرا للدفاع الرئيس السيسي يصدر قراراً بترقية اللواء عبدالمجيد صقر إلى رتبة الفريق أول وزير البترول الجديد.. من هو المهندس كريم بدوي؟ التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين 2024.. القائمة الكاملة بعد إعلانها رسميًا

بعد وصول الحرارة 45.. موعد انكسار الموجة الحارة في مصر

الموجة الحارة
الموجة الحارة

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، إن الموجة شديدة الحرارة التى تشهدها البلاد فى هذه الأيام سوف تستمر على معظم الأنحاء، لافتة إلى أن تم تسجيل أعلى قيم دراجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية، وسجلنا عظمى على القاهرة الكبرى 41 درجة مئوية في الظل.

الموجة الحارة

وأوضحت عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المُذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "درجات الحرارة المسجلة، أعلى من المعدل بحوالي ثمان درجات في الظل، طبعا لان المحسوسه بتختلف عن قيمه درجه الحراره اللي احنا بنقولها في النشره".

وأضافت: "متوقع خلال الأيام اللي جاية على الأقل بكرة الأربعاء والخميس استمرار، الموجة دي معانا لارتفاعات ملحوظة طبعًا في قيم درجات الحرارة.

وتسجل القاهرة الكبرى 39 درجه مئوية، ومحافظات الصعيد ما بين 44 الى 45 درجة مئوية ده لأن إحنا بتاثر بالكتل الهوائية الصحراوية، الكتل دي مرتفعة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها وكمان مرتفع جوي في طبقات الجوي العليا ده، بيخلي الأجواء مشمسة بشكل كبير".

وأضافت: "من المتوقع انكشار شدة الموجة شديدة الحرارة يومي الجمعة والسبت، حيث تعود المعدلات إلى طبيعتها وتعود درجات الحرارة إلى 34 أو 35 درجة".