السبت 6 يوليو 2024 مـ 12:10 مـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

بالزيادة الجديدة.. موعد صرف مرتبات شهر مايو للعاملين في القطاع الخاص

 مرتبات شهر مايو
مرتبات شهر مايو

موعد صرف مرتبات شهر مايو.. يترقب العاملون في القطاع الخاص موعد صرف مرتبات شهر مايو، التي تشهد زيادة مالية جديدة، بعد رفع الحد الأدنى للأجور فيما يخص العاملين والموظفين في شركات ومنشآت القطاع الخاص.

موعد صرف مرتبات شهر مايو

كانت الحكومة قد أعلنت رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين والموظفين في القطاع الخاص من 3500 جنيه إلى 6 آلاف جنيه، للتخفيف عن المواطنين، في ظل دعم الدولة للفئات الأولى بالرعاية، ومساعدتهم على مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة.

موعد صرف مرتبات شهر مايو

ومن المقرر صرف مرتبات العاملين بالقطاع الخاص بالزيادة الجديدة بدءًا من يوم 25 مايو في بعض المنشآت ومؤسسات القطاع الخاص، على أن يستمر الصرف حتى الأسبوع الأول من يونيو 2024.

زيادة الحد الأدنى للأجور

ونشرت الجريدة الرسمية، قرار الدكتورة هالة السعيد، رئيس المجلس القومي للأجور، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، برفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص إلى 6 آلاف جنيه، اعتبارًا من 1-5-2024، محسوبًا على أساس الأجر المنصوص عليه في البند ج من المادة 1 من قانون العمل، شاملًا حصة صاحب العمل في اشتراكات التأمينات الاجتماعية.

وحسب القرار، فإنه في حالة تعرض المنشأة لظروف اقتصادية يتعذر معها الوفاء بالحد الأدنى للأجر، يجوز لها أن تتقدم بطلب الاستثناء من الالتزام المشار إليه بالمادة الأولى طبقًا للقواعد، والإجراءات الموجودة على الموقع الرسمي لكل من وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والعمل في موعد غايته 15 مايو 2024، على أن يكون ذلك عن طريق الاتحادات التابعة لها.