الأربعاء 3 يوليو 2024 مـ 11:53 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
وزير الكهرباء يعد المواطنين بتحسين جودة التغذية الكهربائية في القريب العاجل وزير الاستثمار: تحسين البيئة الاستثمارية وزيادة الصادرات من أولويات الحكومة الرئيس السيسي يتوسط صورة تذكارية مع الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي «الحوار الوطني» يهنئ وزير الشئون النيابية ووزيرة التضامن بتوليهما الحقائب الوزارية أمانة قسم المرج بحزب مستقبل وطن تنظم ندوة تثقيفية ثورة 30 يونيو إرادة شعب بالأسماء.. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي الحكومة الجديدة 2024.. أبرز إنجازات محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد الرئيس السيسي يعين الفريق عبدالمجيد صقر وزيرا للدفاع الرئيس السيسي يصدر قراراً بترقية اللواء عبدالمجيد صقر إلى رتبة الفريق أول وزير البترول الجديد.. من هو المهندس كريم بدوي؟ التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين 2024.. القائمة الكاملة بعد إعلانها رسميًا

تحسن ملحوظ في أسعار السلع وسلاسل تجارية تستجيب لمبادرات تخفيض الأسعار بالجيزة

 رئيس جهاز حماية المستهلك يلتقي باللواء أحمد راشد
رئيس جهاز حماية المستهلك يلتقي باللواء أحمد راشد

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إن هناك تحسنًا ملحوظا بأسعار العديد من السلع الأساسية، مشيرًا إلى أن العديد من السلاسل التجارية قد استجابت لمبادرات تخفيض الأسعار خاصة في ظل الجهود والإجراءات التي نفذتها الدولة للسيطرة على سعر الصرف والدولار.


جاء ذلك خلال قيادة المحافظ ورئيس جهاز حماية المستهلك إبراهيم السجيني اليوم الثلاثاء لحملة رقابية مُكبرة وموسعة بالمحافظة؛ للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق ومتابعة تخفيضات أسعار السلع الأساسية.


وأضاف المحافظ أن المتابعات الميدانية تأتي في اطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمتابعة موقف الأسواق والأسعار على أرض الواقع؛ لكي يشعر المواطن بانخفاض الأسعار بصورة جذرية وكبيرة لرفع العبء عن كاهل المواطنين.


وأشار إلى أن المعيار الأساسي هو رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز، حيث يتم استقبال الشكاوى المتعلقة بأية مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها من خلال أجهزة المحافظة ومديرية التموين والتجارة الداخلية ومباحث التموين.


وأكد أن المحافظة بها العديد من الأسواق والسلاسل التجارية، الأمر الذي يتطلب مراقبة ومتابعة دورية من كافة الأجهزة؛ لتحقيق السيطرة على الأسعار ومواجهة أية ممارسات خاطئة أو احتكارية وضمان توفير السلع بالأسعار المناسبة للمواطنين.


وتفقد المحافظ ورئيس الجهاز عددًا من المخابز بشوارع خاتم المرسلين وجمال الدين الافغاني بحي العمرانية لمُتابعة تطبيق قرار أسعار الخبز السياحي ومواصفات وأوزان رغيف الخبز طبقًا للقرارات الصادرة بذلك الصدد والتأكد من الالتزام بتخفيض الأسعار.


كما تفقدا عددًا من السلاسل التجارية بشوارع خاتم المرسلين وترعة الزمر ونصر الدين بحي العمرانية؛ لمتابعة سير العمل والتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة للسلع الغذائية والاستراتيجية
من جانبه..أوضح رئيس جهاز حماية المستهلك أن هناك تكليفات واضحة ومحددة من رئيس مجلس الوزراء للجهاز والأجهزة الرقابية المعنية بمُتابعة كل الأسواق، والمتاجر والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقًا للقانون.


وقال إنه تلاحظ خلال الجولة الميدانية على السلاسل التجارية بمحافظة الجيزة التزام العديد من المتاجر بنسب التخفيضات للسلع الأساسية، لافتًا إلى استمرار مراقبة الأسواق بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظة والتعامل بحسم مع أية مخالفات.


وأكد تقديره لمحافظ الجيزة على الدعم الدائم من أجل منظومة حماية المستهلك، قائلًا "إننا نتطلع لمزيد من التعاون في الفترة المقبلة للارتقاء بمنظومة حماية المستهلك من أجل خدمة المستهلكين".


وفي نهاية الجولة، أعرب محافظ الجيزة عن تقديره وشكره لرئيس جهاز حماية المستهلك على زيارته للمحافظة، مثمنًا دور الجهاز وجهودة الملموسة لمتابعة الالتزام بتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن متابعة وضبط الأسعار بالأسواق المصرية بمختلف محافظات الجمهورية.