الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 05:12 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري
زيارة ميدانية.. وزير الكهرباء ورئيس «الطاقة الذرية» يتفقدان مدينة العلوم النووية بإنشاص انقطاع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة لتغيير محابس الطلمبات السبت المقبل الأنبوبة بـ 150 جنيهًا.. تفاصيل رفع أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والمازوت أرصدة التسهيلات الائتمانية بالبنوك ترتفع إلى 7.014 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024 مصر تسدد 23.8 مليار دولار فوائد وأقساط ديون خارجية في 9 أشهر البنك المركزي: ودائع العملاء بالبنوك تسجل 11.8 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024 المركزي: رؤوس أموال البنوك ترتفع إلى 450.211 مليار جنيه بنهاية مايو 2024 وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة بالتعاون مع اتحاد منتجي الدواجن بلينكن ينقل للرئيس السيسي تقدير «بايدن» للدور المصري في استعادة الاستقرار بالمنطقة الرئيس السيسي لـ«بلينكن»: مصر حريصة على أمن واستقرار لبنان وندعمها في مواجهة الهجوم السيبراني يدّعي المشيخة وليس عالمًا.. الطريقة التيجانية في مصر تتبرأ من صلاح الدين التيجاني الأرصاد: موجة حارة جديدة من الغد تصل ذروتها السبت والعظمى تسجل 37 درجة

البنك المركزي يقرر تأجيل فرض رسوم على تطبيق إنستا باي إلى أجل غير مسمى

تطبيق إنستا باي
تطبيق إنستا باي

أصدر البنك المركزي المصري، توجيهات للبنوك المشاركة في شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي، بتأجيل تحصيل رسوم على المعاملات إلى أجل غير مسمى.

تأجيل فرض رسوم على تطبيق إنستا باي إلى أجل غير مسمي

وكشف مصدر مسئول بـ البنك المركزي، أن البنك المركزي أرسل خطابا بعدم فرض أية رسوم على المعاملات التي تتم من خلال إنستا باي، وتأجيل قرار فرض رسوم اعتبارا من مطلع 2024.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي سبق ورفع الحدود القصوى لقيمة المعاملات اليومية والشهرية، باستخدام شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي، اعتبارا من 15 مارس 2023.

وأوضح أنه تم تعديل الحدود القصوى من خلال تطبيقات مقدمي الخدمة المعتمدين والواردة في البند رقم (3-1-4) من القواعد المنظمة لخدمات شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي، والتي أطلق عليها المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية.

وأكد البنك المركزي، أن القرار جاء في ضوء تحليل البيانات الخاصة بمعاملات المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية فقد تبين تزايد أعداد وقيم المعاملات التي تتم من خلال المنظومة المشار إليها، وهو الأمر الذي يعكس الحاجة إلى زيادة الحدود اليومية والشهرية للمعاملات التي تتم من خلال تطبيق شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي، بهدف استيعاب مختلف الشرائح وحالات الاستخدام التي ظهرت في الفترة الأخير.