الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 04:44 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري
زيارة ميدانية.. وزير الكهرباء ورئيس «الطاقة الذرية» يتفقدان مدينة العلوم النووية بإنشاص انقطاع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة لتغيير محابس الطلمبات السبت المقبل الأنبوبة بـ 150 جنيهًا.. تفاصيل رفع أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والمازوت أرصدة التسهيلات الائتمانية بالبنوك ترتفع إلى 7.014 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024 مصر تسدد 23.8 مليار دولار فوائد وأقساط ديون خارجية في 9 أشهر البنك المركزي: ودائع العملاء بالبنوك تسجل 11.8 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024 المركزي: رؤوس أموال البنوك ترتفع إلى 450.211 مليار جنيه بنهاية مايو 2024 وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة بالتعاون مع اتحاد منتجي الدواجن بلينكن ينقل للرئيس السيسي تقدير «بايدن» للدور المصري في استعادة الاستقرار بالمنطقة الرئيس السيسي لـ«بلينكن»: مصر حريصة على أمن واستقرار لبنان وندعمها في مواجهة الهجوم السيبراني يدّعي المشيخة وليس عالمًا.. الطريقة التيجانية في مصر تتبرأ من صلاح الدين التيجاني الأرصاد: موجة حارة جديدة من الغد تصل ذروتها السبت والعظمى تسجل 37 درجة

أحمد عز: 17 مليون طن الطاقة الإنتاجية للصلب الخام في مصر سنويا

أحمد عز - مؤتمر قمة الصلب العربي
أحمد عز - مؤتمر قمة الصلب العربي

قال رجل الأعمال أحمد عز، رئيس شركة حديد عز، إن الطاقة الإنتاجية للصلب الخام في مصر تقدر بنحو 17 مليون طن سنويا عبر 7 شركات عملاقة، باستثمارات مليار دولار.


وأضاف خلال مؤتمر قمة الصلب العربي، برعاية الاتحاد العربي للحديد والصلب، ووزارة الصناعة والتجارة، أن صناعة الصلب العربية، لها باع كبير من التطوير خلال السنوات الماضية مطالبا بمراجعة كميات إنتاج الحديد الخام خلال العقد الحالي.

صناعة الحديد وإنتاج الخام


وأشار أحمد عز، إلى أن صناعة الحديد وإنتاج الخام في مطلع الألفية الجديدة صعدت من 9 ملايين طن، إلى 30 مليون طن خلال السنوات الماضية.


ولفت إلى نمو صناعة الحديد والصلب في المغرب والجزائر وقطر والمغرب وليبيا، بدعم الاستثمارات الأجنبية والإقبال على البناء والتطوير العقاري.


وأوضح أحمد عز أن 110 كيلو حديد معدل استهلاك الفرد العربي للحديد سنويا، مقارنة بمعدل عالمي 190 كيلو في الدول المتقدمة، ما يشير إلى وجود المزيد من الفرص أمام صناعة الحديد في المنطقة وفرص الاستثمار.


وتابع أحمد عز، أن مساهمة الدول العربية في إنتاج الحديد عالميا لا يتعدى 2%، رغم أن عدد السكان العرب 7% من سكان العالم.


ورحب أحمد عز، بممثلي صناعة الصلب الليبية وصناعة الصلب اليمنية، مشيرا إلى مساعي الدولتين في الخروج من فترة عصيبة.