الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 04:37 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري
زيارة ميدانية.. وزير الكهرباء ورئيس «الطاقة الذرية» يتفقدان مدينة العلوم النووية بإنشاص انقطاع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة لتغيير محابس الطلمبات السبت المقبل الأنبوبة بـ 150 جنيهًا.. تفاصيل رفع أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والمازوت أرصدة التسهيلات الائتمانية بالبنوك ترتفع إلى 7.014 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024 مصر تسدد 23.8 مليار دولار فوائد وأقساط ديون خارجية في 9 أشهر البنك المركزي: ودائع العملاء بالبنوك تسجل 11.8 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024 المركزي: رؤوس أموال البنوك ترتفع إلى 450.211 مليار جنيه بنهاية مايو 2024 وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة بالتعاون مع اتحاد منتجي الدواجن بلينكن ينقل للرئيس السيسي تقدير «بايدن» للدور المصري في استعادة الاستقرار بالمنطقة الرئيس السيسي لـ«بلينكن»: مصر حريصة على أمن واستقرار لبنان وندعمها في مواجهة الهجوم السيبراني يدّعي المشيخة وليس عالمًا.. الطريقة التيجانية في مصر تتبرأ من صلاح الدين التيجاني الأرصاد: موجة حارة جديدة من الغد تصل ذروتها السبت والعظمى تسجل 37 درجة

الرئيس السيسي: 15 مليار جنيه تكلفة إنشاء الطريق من السلوم إلى مطروح

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تكلفة إنشاء الطريق من السلوم إلى مطروح أكثر من 15 مليار جنيه، ننتهى من طريق مطروح خلال هذا العام، وبعد ذلك سندخل لتنفيذ طريق السلوم".

وأوضح الرئيس السيسي خلال لقاء مع أهالي مطروح والسلوم وسيدي براني:" يتم العمل على طريق الضبعة مطروح، وانتهينا من طريق الإسكندرية إلى الضبعة السنة الماضية في زمن قياسى، واليوم يتم عمل طريق من الضبعة لمطروح بطول 140 كيلومتر".

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تخطط لزراعة 700 ألف فدان جديدة في المنطقة الغربية، ولم يتم الإعلان عن المشروع حتى الانتهاء من كافة التفاصيل.

وتابع الرئيس السيسي: «فيه 700 ألف فدان مش أعلنت عنهم خالص.. بيتعمل 200 كيلو علشان نوصل لحد هناك.. وهنشوف فيه مياه تكفي لزراعة الكمية دي ولالا.. ولو فيه هنزرعها».

وتحدث الرئيس السيسي عن مشكلة الصرف الزراعي في سيوة التي تم حلها، قائلا: "اللي حصل ان كان المواطن عنده حتة أرض راح نازل على الطبقة السطحية وبدون علم ومعرفش، وطلعت المياه المالحة عليه.. بورت الأرض وضيعت الشجر والزرع.. وعلشان نحل المسألة الموضوع اتكلف 2.7 مليار.. اتقال من 20 -25 سنة لما اتطرح الموضوع ده هو هنصرف مليارات على 4 آلاف أسرة.. قال ننقل الناس بتوع سيوة في حتة تانية ونوفر المبلغ ده واحنا مش عملنا كده.. المبدأ العام للدولة اننا مش نقدر نجور على حقك ولا حق أي مواطن.. واحنا بندور على مصلحة المواطن في النهاية».

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدولة تحاول التقليل من آثار الأزمة الاقتصادية على المواطنين من خلال عدة إجراءات، مؤكدا أنها غير مسئولة عن أزمتي «كورونا» و«الحرب الروسية الأوكرانية».

موضوعات متعلقة