الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 04:48 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري
زيارة ميدانية.. وزير الكهرباء ورئيس «الطاقة الذرية» يتفقدان مدينة العلوم النووية بإنشاص انقطاع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة لتغيير محابس الطلمبات السبت المقبل الأنبوبة بـ 150 جنيهًا.. تفاصيل رفع أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والمازوت أرصدة التسهيلات الائتمانية بالبنوك ترتفع إلى 7.014 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024 مصر تسدد 23.8 مليار دولار فوائد وأقساط ديون خارجية في 9 أشهر البنك المركزي: ودائع العملاء بالبنوك تسجل 11.8 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024 المركزي: رؤوس أموال البنوك ترتفع إلى 450.211 مليار جنيه بنهاية مايو 2024 وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة بالتعاون مع اتحاد منتجي الدواجن بلينكن ينقل للرئيس السيسي تقدير «بايدن» للدور المصري في استعادة الاستقرار بالمنطقة الرئيس السيسي لـ«بلينكن»: مصر حريصة على أمن واستقرار لبنان وندعمها في مواجهة الهجوم السيبراني يدّعي المشيخة وليس عالمًا.. الطريقة التيجانية في مصر تتبرأ من صلاح الدين التيجاني الأرصاد: موجة حارة جديدة من الغد تصل ذروتها السبت والعظمى تسجل 37 درجة

«مارلبورو بقت بـ59 جنيهًا».. زيادة نارية في أسعار السجائر تشعل الأسواق

زيادة نارية في أسعار السجائر
زيادة نارية في أسعار السجائر

زيادة نارية في أسعار السجائر.. من أكثر الكلمات بحثًا على شبكة الإنترنت، التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

أسعار السجائر

جاء ذلك بعد قرار شركة فيليب موريس، المنتجة للدخان في مصر، رفع أسعار السجائر بما يتراوح بين 3 و5 جنيهات، وذلك اعتبارًا من اليوم الإثنين 17 يوليو.

وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من عدم إعلان الشركة الشرقية للدخان عن أي زيادات جديدة بالأسعار منذ آخر زيادة أقرتها في مارس السابق، فإن بعض التجار والموزعين يبيعون السجائر البوكس وكليوباترا بسعر يصل إلى 48 جنيها، رغم أن الأسعار لا تتخطى الـ 24 جنيها داخل الشركة.

زيادة نارية في أسعار السجائر

وأشارت إلى زيادة سعر عبوة سجائر ميريت بأنواعها نحو 5 جنيهات إلى 64 جنيهًا بدلاً من 59 جنيهًا، كما رفعت سعر بيع سجائر مارلبورو أحمر 5 جنيهات من 54 جنيهًا إلى 59 جنيهًا.

وبلغ سعر سجائر مارلبورو Gold حوالي 5 جنيهات إلى 59 جنيها بدلاً من 54 جنيهًا، وارتفع سعر سجائر مارلبورو Grafted بأنواعها 5 جنيهات إلى 49 جنيهًا، وقفزت أيضًا أسعر عبوات سجائر ال ام بألوانها الأربع 3 جنيهات من 39 جنيهًا إلى 42 جنيهًا.

تعديل أسعار بيع السجائر

وكانت الشركة قامت في 5 أبريل الماضي بتعديل أسعار بيع السجائر لديها بما يتراوح بين 7 و6 و4 جنيهات.

وفي وقت سابق، ناشد إبراهيم إمبابي، رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر باتحاد الصناعات المصرية، المستهلكين بتقديم شكاوى إلى جهاز حماية المستهلك والجهات الرقابية، لمنع جشع التجار واستغلال المواطنين، وجاءت أسعار السجائر الشعبية كما يلي:

أسعار السجائر في الشركة الشرقية للدخان اليوم

-عبوة بوكس 10 بسعر 15 جنيها.

-عبوة بوسطن/بلمونت بسعر 24 جنيها.

أسعار سجائر كليوباترا اليوم

-عبوة كليوباترا كينج سايز بسعر 23 جنيها.

-عبوة كليوباترا سوفت كوين بسعر 24 جنيها.

-عبوة كليوباترا بوكس 20 بسعر 24 جنيها.

-عبوة كليوباترا سوبر بسعر 24 جنيها.

-عبوة كليوباترا بلاك بسعر 24 جنيها.

-عبوة ماتوسيان سوبر بسعر 24 جنيها.

-عبوة فايسروي/بال مال بسعر 23 جنيها.

-عبوة مونديال (أحمر-أزرق-سيلفر) بسعر 24 جنيها.

-عبوة مونديال سويتش (منتول- بلوبيري) بسعر 24 جنيها.

أسباب ارتفاع أسعار السجائر الجنوني

ومن ناحيته، قال إبراهيم امبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إن شركة فيليب موريس رفعت أسعار السجائر 5 جنيهات في مصر، على أصناف المارلبورو والميريت، فيما اكتفت برفع أسعار منتجاتها من سجائر إل إم بواقع 3 جنيهات للعلبة.

وكشف خلال تصريحات له، عن أسباب ارتفاع أسعار السجائر الجنوني في سعر السجائر بالأسواق، مؤكدًا أن ارتفاع السجائر بصورتها الحالية خارج عن السيطرة.

ونوه بأن زيادة أسعار السجائر التي تم عرضها لإضافتها على السجائر كانت لا تتعدى "2 جنيه" وليس 30 جنيها، ولكن هذه الزيادة تدخل جيوب التجار وليس الدولة.

وتابع: «الحكومة وقفت استيراد التبغ وغلقت مصانع بير السلم التي تصنع السجائر المضروبة، مؤكدًا أن أغلى علبة سجائر الآن في السوق تصل لـ75 جنيه، كما أنه لا توجد زيادة في أسعار المعسل ولكن استهلاكه زاد مؤخرًا».

وأوضح إمبابي، أن أقل سعر لعلبة السجائر تصل للمستهلك تبلغ 24 جنيها وتباع بـ45 جنيها، مؤكدًا أن أسعار السجائر مكتوبة على العلبة ولكن بالباركود.